ترتيب منظم ليست صدفة ابدا ،افريكانوز ، الصهاينة والجلابة

زائر


ترتيب منظم ليست صدفة ابدا ،افريكانوز ، الصهاينة والجلابة

مشاركة غير مقروءة بواسطة زائر » السبت ديسمبر 25, 2004 11:13 pm

ترتيب منظم ليست صدفة ابدا

لم تكن صدفة أن تتزامن تمكين (الجلابة) قلب إفريقيا (السودان ) على مقاليد الأمور ، وتمكينهم مستقبل السودان لهم مع قيام دولة الصهاينة المصبوغة بالعنصرية في المشرق العربي أولا ، وإعلان اتحاد جنوب إفريقيا العنصرية تحت حكم المستوطنين البيض ثانيا . ففي عام 1948م ، ومباشرة عقب حسم جلسات مؤتمر جوبا القبائلي لصالح (الجلابة) تم إعلان الدولتين . و كلاهها – نكبة شعب فلسطين و مأساة شعب جنوب إفريقيا كانا برعاية عميقة من جهاز(M.I.6) المخابرات البريطانية للشئون الخارجية ، الجهاز الذي كان له السطوة والقهر في مستعمرات الإمبراطورية التي لا تغرب الشمس عليها تماثل سطوة (C.I.A ) الأمريكية اليوم في البلاد النائمة. خلف الأخير (M.I.6).

يركز الكثير على اتهام الاستعمار في زرع الفتن في مستعمراتها قبل الخروج ، إلى حد كبير يصدقون ، ولكن الاستعمارات لا تعمل على الهواء و في الهواء إنما تستند على فئة تخلص لها ، وتموت في سبيلها .

ملفت للنظر التشابه الكبير كقاسم مشترك في مصادر انسراب أصول الفئات الثلاثة في الدول الثلاثة المنكوبة وأفكارها : الافريكانو باسم النصرانية يقولون (الذي لم يفعله الله في جنوب إفريقيا أوكله إلى البيض لإتمامه) والصهاينة (شعب الله المختار )، أما (الجلابة) تتميز بالخطر العظيم لأنه ثقافة وفهم وفكر في عرق . كم نجد صعوبة في تميزهم ، وهو أمر في غاية الحيرة والألم ، تارة تظهر بالفكر وأخرى بالحنيفية الإسلام وطورا بالعرق العروبي. وفي كثير من الأحيان تجمع أفكارها وتدمغها بالوطنية.

مصادر قدوم الفئات الثلاث أعلاه إلى حيث هي مصدر شك . قلنا إننا لا نصدق كتب التاريخ التي درسنا المعرفة عليها في المدارس .

بعد جهد تم مساواة الاثنتين الأولين بالعنصرية عالميا في بريتوريا والمشرق . سيسعى مركز السودان المعاصر جل جهده لدمغ المؤسسة الجلابية الحاكمة في السودان بالعنصرية .إثبات لحقوق الإنسان السوداني ولمأساة دام نصف قرن يجب المسعى بكل طاقة لمساواة (الجلابة) بالعنصرية . بدا بمؤسساتهم كالمؤتمر الوطني الحاكم. نعترف أن المركز يعجز في أن يضع حدودا بينة في تعريف (الجلابة) بما يكفي .





من منشورات مركز السودان المعاصر
منعم سليمان
moniem7620002@yahoo.com

زائر


ترتيب منظم ليست صدفة ابدا

مشاركة غير مقروءة بواسطة زائر » الثلاثاء ديسمبر 28, 2004 2:08 am

البدون

سلام على السودان في كل عام
الإجابة على الذين يتساءلون : نادر ما تتكرر الأسماء الثنائية في المنابر الحرة ، في حالة اسم كمنعم سليمان شبه معدوم ، ليس له بوست بذلك العنوان لان المعاني المضمنة ليست عناوين نتخذها لموضوع ( كجدار من الطوق الشمالي أخر ثورة الغاربة ) ، أرجو أن تعرفوا أن الأسماء لا تتكرر.

منعم سليمان

زائر


مشاركة غير مقروءة بواسطة زائر » الثلاثاء ديسمبر 28, 2004 8:19 am

اعتقد انك عايز تعمل فيها فيلسوف زمانك
عموما ده زمن النشاز والحاجات الغريبة والشاذة
عشان كده الواحد ما مستغرب فى كتاباتك

والجنون فنون

زائر


مشاركة غير مقروءة بواسطة زائر » الثلاثاء ديسمبر 28, 2004 5:34 pm

abualdrsh


ليس كل كاتب فيلسوف والعكس ، كما انك لن تكون مجنونا أو فنيا لو رشدت قلمك وكتبت بالعربية لا بحروفها فقط ، هذا إن كان لك ما تكتبه أصلا

أضف رد جديد