سفيرة بريطانيا السابقة بالخرطوم تنفي صحة ما جاء به البشير أثناء مخاطبته لجماهير ولاية النيل الأبيض

صورة العضو الشخصية
yasir
.
.
مشاركات: 258
اشترك في: الاثنين نوفمبر 29, 2004 12:22 pm


اتصال:

سفيرة بريطانيا السابقة بالخرطوم تنفي صحة ما جاء به البشير أثناء مخاطبته لجماهير ولاية النيل الأبيض

مشاركة غير مقروءة بواسطة yasir » الأحد إبريل 08, 2018 8:58 am

صورة
لندن: الراكوبة عبدالوهاب همت

أجرت الراكوبة اتصالاً هاتفياً مع السيدة "روزاليند مارسن" السفيرة السابقة لبريطانيا في الخرطوم، والتي جاء ذكرها على لسان الرئيس السودانية أمس الأول الخميس 5 أبريل، أثناء مخاطبته لجماهير ولاية النيل الأبيض، قائلاً: (واحده كانت سفيرة بريطانيا عندنا هنا ... ولما جات مودِّعه بدل ما تقول لي كلام كويس، والشعب السوداني شعب كويس زي الناس التانيين، دايره تديني تعليمات وتوجيهات، صرفت ليها بركاوي صاح، وندّمتها والله على اليوم الأُمها ولدتها فيهُ ذاتهُ). انتهى كلام الرئيس.
وبسؤالنا السيدة "مارسن" عن ردها على ما جاء في حديث الرئيس البشير بربك وصرفه لها البركاوي (قمنا بشرح المعنى لها)، نفّت "السفيرة" بشكل قاطع ورود هذا الحديث، وقالت "هذا غير صحيح البتة".
ورداً على سؤالنا "هل كان البشير يكذب عندما صرّح بما صرفه لك من بركاوي؟!" ردت قائلة: "ليس من الذوق الدبلوماسي، أن أقول أن رئيس دولة ما.. يكذب، ولكن كل ما دار بيني والرئيس البشير تم نشره في الموقع الرسمي لوكالة الأنباء السودانية، في مايو 2010 ويمكنكم الاطلاع عليه للتأكد".

بالرجوع إلى ارشيف موقع السودان للأنباء وجدنا التالي:
23/ 5/ 2010 (الخرطوم)

إلتقى الرئيس السوداني عمر حسن البشير اليوم بالسفيرة البريطانية روزاليند مارسدن التي جاءت لتوديعه في نهاية فترة ولايتها في البلاد.

نقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) عن البشير إشادته بالتقدم في العلاقات مع بريطانيا ، ودعوته لمزيد من الدعم للعلاقات الثنائية والتعاون المشترك لدفع عملية السلام والتنمية في السودان إلى الأمام كعناصر أساسية لتحقيق الاستقرار والتحول الديمقراطي. .

كما طلب البشير من مارسن نقل تحياته إلى الحكومة البريطانية المنتخبة حديثًا وأكد على الدور الإيجابي الذي يمكن أن تلعبه في دعم بلاده، مشيرًا إلى التزاماتها في دعم اتفاقية السلام الشامل لعام 2005 ودورها في تخفيف ديون السودان
.
النسخة الانجليزية للخبر من وكالة الأنباء السودانية
Sudan’s Bashir meets outgoing British ambassador
All Flag News Ι
Published on 5/24/2010 12:00:00 AMA- A+
May 23, 2010 (KHARTOUM) – The Sudanese President Omer Hassan Al-Bashir met today with British Ambassador, Rosalind Marsden who came to bid farewell at the end of her term in the country.

Sudan official news agency (SUNA) quoted Bashir as praising progress of the relations with Britain, and calling for more support to the bilateral ties and joint cooperation to push forward the peace process and the development in Sudan as key elements to realize stability and democratic transformation.

Bashir also asked the Marsden to convey his greetings to the newly elected British government and affirmed the positive role it could play in supporting his country, referring to its commitments in supporting the 2005 Comprehensive Peace Agreement (CPA) and its role in relieving Sudan debts.

The Sudanese head of state has rarely held meeting with Western officials who have largely avoided him since his indictment by the International Criminal Court (ICC). European Union (EU) rules bars its officials from meeting individuals charged by the Hague tribunal.

The ICC urged world officials to sever all "non-essential contacts" with Bashir and other suspects still at large.

Human right groups called on ICC members to boycott Bashir’s inauguration next Thursday saying attending it would be wrong signal to Darfur victims and refugees.

However, the two top U.N. representatives in Sudan will be present at the ceremony according to a statement from the world body in New York


أضف رد جديد