+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

«أبوظبي» بطل ووصيف مونديال الفورمولا1

«أبوظبي» بطل ووصيف مونديال الفورمولا1
المصدر: الخليج تم النشر في: قد 21, 2019 مشاهدة: 25

«أبوظبي» بطل ووصيف مونديال الفورمولا1

أهدى فريق أبوظبي للزوارق السريعة لقب الجولة الثانية والوصافة في بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 التي أقيمت في مدينة بورتيماو البرتغالية أمس الأول، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى القيادة الرشيدة في الإمارات ولكافة شعب الإمارات.

وكرر الفريق الإماراتي سيناريو موسم 2018 بالظفر بلقب الجولة عن طريق زورق «أبوظبي 1» بقيادة شون تورنتي وحلول زورق «أبوظبي 2» ثانياً بقيادة ثاني القمزي، وهو نفس المشهد الذي حدث في الموسم الماضي، ليبسط فريق أبوظبي سيطرته ويبدأ الفريق حامل اللقب المنافسة بقوة في ثانية جولات الموسم.

وكانت زوارق أبوظبي قد أنهت سباق الزمن الأفضل في المركزين الأول والثاني كي تواصل نفس التميز في السباق الرئيسي، وتبقى زوارق الإمارات متصدرة طوال 48 دورة هي عمر السباق، وكان السباق شهد انطلاقة قوية منذ البداية، حيث استفادت زوارق أبوظبي من مراكزها في الزمن الأفضل كي تبسط السيطرة منذ البداية وتبقى في الصدارة منذ الانطلاقة الأولى وحتى لحظة رفع العلم الشطرنجي، في أحد أكثر السباقات إثارة هذا الموسم، حيث لم نشهد رفع العلم الأصفر طوال مراحل السباق على الرغم من أن المنافسة شهدت خروج أكثر من زورق على مدار التحدي لأسباب مختلفة، كما شهدت الدورات الأخيرة من السباق منافسة قوية بين زوارق أبوظبي التي بدأت تنافس بعضها بعضاً في السباق على المركز الأول والصدارة في تحدٍ قوي وفريد شهدناه في هذه البطولة العالمية.

وسجل الفريق الإماراتي بداية قوية كحامل لقب البطولة لموسمين متتاليين، حيث تصدر المنافسة في الترتيب العام والفردي عن طريق زورقيه 1 و2 بحصد 20 نقطة لشون والقمزي ثانياً ب15 نقطة، مع بداية مرحلة جمع النقاط للموسم، كما تصدر الفريق أيضاً لقب السرعة عن طريق تورنتي وب20 نقطة أيضاً، فيما تصدر الفريق أيضاً المنافسة في لقب الفرق ب35 نقطة لتكون البداية قوية جداً لحامل اللقب في بداية البطولة والمنافسة، وكي يكون الأول في كل ألقاب البطولة.

وشهدت الجولة ظهوراً لفريق الشارقة، الذي شارك بثلاثة زوارق هي «الشارقة 11» الذي حلّ بالمركز العاشر بقيادة ساليو سامي، و«الشارقة 12» الذي حلّ بالمركز الرباع عشر بقيادة رومس فيليب، أما الزورق الثالث فقد حلّ متأخراً لحدوث عطل به.

وأهدى سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي التفوق والإنجاز الكبير إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، مشيداً بدعم سموه وما يقدمه دائماً لفريق أبوظبي في كل المنافسات والمشاركات الخاصة بالفريق.

وأكد الرميثي أن بداية الفريق مثالية جداً وقوية من ناحية إحراز المركزين الأول والثاني للجولة واقتناص لقب الجولة في بداية المشوار، وقال: «قام أبطالنا بالمهمة المطلوبة منهم ولا أعتقد أن هناك إنجازاً أفضل من أن تحرز زوارق الفريق المركزين الأول والثاني ونتصدر كل الألقاب مع نهاية الجولة الثانية من البطولة، ولا يوجد أجمل من أن نكون الأول دائماً في كل مشاركات فريق أبوظبي».

وأكد ثاني القمزي نجم فريق أبوظبي المخضرم وقائد زورق «أبوظبي 2»، أنه متفاهم بشكل تام مع شون تورنتي من أجل الإبقاء على حظوظ الفريق الإماراتي متوجهة وبقوة للمنافسة، والحفاظ على اللقب للسنة الثالثة على التوالي. وقال القمزي: «كانت هناك فترات في السباق لاحت من خلالها الفرصة كي أتقدم للأمام، ولكن فضلت عدم المجازفة والبقاء في المركز الثاني خاصة أن زورق «أبوظبي 1» في المركز الأول، وقمت بتطبيق استراتيجية الفريق في أن نصل معاً إلى منصة التتويج في الختام».

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7