+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

الجميع مسؤول.. والنصر قريب

الجميع مسؤول.. والنصر قريب
المصدر: الخليج تم النشر في: قد 22, 2020 مشاهدة: 7

الجميع مسؤول.. والنصر قريب

مقالات

الجميع مسؤول.. والنصر قريب

تاريخ النشر: 22/05/2020

خالد عبد الله تريم


بعد المحاضرة التي استضافها مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مساء أمس، التي تناولت العديد من الرسائل الاستراتيجية، تدور جميعها حول المعركة المصيرية التي تخوضها البشرية ضد فيروس كورونا الوبائي، جرى إطلاق حملة إعلامية هادفة تحمل عنوان «أنت مسؤول».

وجه سموه رسائل شديدة الأهمية، يجب علينا جميعاً، وبلا استثناء، اعتبارها دستور عمل، ومنارة هداية، تشير إلى بر الأمان في بحر عاتي الأمواج، حتى نتمكن سوياً من الوصول إلى بر الأمان، فالمعركة شرسة وغير متكافئة، لأن عدونا فيها خفي وفتاك، لكن حسم المعركة سيكون قريباً ولمصلحة البشرية.

الحقيقة التي يجب أن نضعها جميعاً نصب أعيننا، أن جهود الحكومات مهما بلغت من كفاءة وسرعة وقدرة تظل غير كافية أو ناجعة، إذا لم يتعاون المجتمع معها.

علينا جميعاً التيقن أن أحداً لا يعرف موعد القضاء على الفيروس، أو انحساره بشكل كلي، وأن جميع الجهود المبذولة عبارة عن فرضيات واجتهادات علمية، يتم التحقق منها والعمل على إثباتها، إلا أن الممارسات أثبتت أن الدول التي التزمت بالإجراءات الوقائية المتعارف عليها، حققت تقدماً ملحوظاً في انخفاض نسب الإصابات والوفيات.

إننا على يقين راسخ، أن الإمكانات الكبيرة والكفاءة العالية لدولة الإمارات في التصدي للأزمة، يجب ألا تكون مدعاة للتواكل والتراخي عند الناس، فكفاءة الحكومة وتدابيرها الاستباقية مرهونة بمدى تجاوبنا وإسهامنا في التغلب على كل العقبات والتحديات، وبمسؤوليتنا جميعاً، وبثباتنا وصبرنا والتزامنا، سننتصر بإذن الله.

محمد بن زايد في كل مجلس من مجالس سموه، يبث في نفوس أبناء الإمارات من مواطنين ومقيمين الطمأنينة والسكينة، وهو يؤكد بعزم القائد الفذ أنه «لا توجد في قاموسنا كلمة اليأس ولأجل بلدنا دولة الإمارات وأهلنا وضيوفنا فيها، سنبذل كل غال ونفيس في سبيل مواجهة هذا التحدي».

كلام محمد بن زايد، تجاه أبناء الإمارات، أبنائها جميعاً، خارطة طريق لمستقبل هذه البلاد، بأننا جميعاً مسؤولون لنتجاوز هذا الوباء، وحين يوجه رسالته لهم بالقول: «معاً مواطنين ومقيمين سنتصدى للوباء فهم منا ونحن منهم وسنقف وقفة واحدة في مواجهة هذا التحدي»، ولا ينسى بالطبع في كل مداخلة لسموه خط الدفاع الأول، الذين وجه لهم الشكر بقوله: «إن الكلمات تعجز عن التعبير عن مدى الشكر والتقدير لجهودكم».

ونحن نقول: الكلمات لا توفيك حقك يا بوخالد.

فجزاك الله عنّا وعما تفعله لأجلنا خير جزاء

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7