+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

أنعام محمد علي: الموسم الدرامي 2020 موسم استثنائي

أنعام محمد علي: الموسم الدرامي 2020 موسم استثنائي
المصدر: مصراوي تم النشر في: نوفمبر 21, 2020 مشاهدة: 8

أنعام محمد علي: الموسم الدرامي 2020 موسم استثنائي

09:45 م السبت 21 نوفمبر 2020


(مصراوي):

أقيم مساء اليوم السبت، حفل توزيع جوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان لعام 2020، الذي ينظمه المجلس القومي لحقوق الإنسان، في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

وألقت كلمة لجنة التحكيم، المخرجة أنعام محمد علي، مؤكدة أن لجنة التحكيم شاهدت 25 عملًا دراميًا و10 مسلسلات رسوم متحركة.

وقالت: "كان عام 2020 موسمًا دراميًا استثنائيًا وغير مسبوق بسبب ما فرضته جائحة كورونا من ظروف صعبة على الجمهور وعلى صناع الدراما".

وأضافت: "رغم هذه الظروف نجحت الدراما أن تقدم أطباق درامية متنوعة، ولأول مرّة تتناول الدراما المصرية من خلال عمل ملحمي عسكري ضخم، واحدة من أكثر المعارك الحديثة وهي معركة البرث التي جاءت في مسلسل الاختيار".

من ناحيته، أكد محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الفن جزء من رصيد مصر الحضاري، وخط الدفاع الأول عن الهوية والشخصية المصرية.

وقال فايق: "الدراما التلفزيونية تعد من أهم هذه الأشكال التي لها القدرة على التناول غير المباشر للقضايا التي تهم الجمهور ويمكنها إذا استغلت إمكانياتها وقدراتها على التأثير أن تدعم قيم حقوق الإنسان وتعمل على نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان".

وقال جمال فهمي رئيس لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس، إنه تم تشكيل لجنة تحكيم للأعمال الدرامية التي عرضت خلال شهر رمضان الماضي برئاسة المخرجة إنعام محمد علي، وضمت نخبة من المتخصصين والخبراء لاختيار أفضل الأعمال، من حيث احترامها لقيم ومبادئ حقوق الإنسان.

وأضاف: "تابعت اللجنة المسلسلات التي تم عرضها خلال الشهر وتم اختيار ثلاثة أعمال درامية بالإضافة إلى مسلسل كارتوني لتكريمها في الاحتفالية".

شارك في الاحتفالية الفنانين أبطال الأعمال الفائزة والمخرجين، والكتاب وصناع الأعمال الدرامية، وكذلك الشخصيات العامة المهتمة بصناعة الدراما، ورؤساء المجالس الوطنية للإعلام والنقابات المهنية ذات الصلة، القنوات الفضائية بالإضافة إلى ممثلين للوزارات والهيئات المعنية والداعمة لحقوق الإنسان.

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7