+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

محمد بن زايد: الإمارات وألمانيا شريكتان من أجل السلام

محمد بن زايد: الإمارات وألمانيا شريكتان من أجل السلام
المصدر: الخليج تم النشر في: يونيو 12, 2019 مشاهدة: 9

محمد بن زايد: الإمارات وألمانيا شريكتان من أجل السلام

بدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، زيارة رسمية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، تستمر يومين.
وبحث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع فرانك فالتر شتاينماير، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، تعزيز الصداقة والتعاون بين البلدين، ومجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الألماني، صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس في قصر بيليفو بالعاصمة الألمانية برلين، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموّه إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية.
وصافح صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مستقبليه: ستيفن ستينلين، وزير الدولة، ومدير مكتب الرئيس، ونيلز انن، وزير الدولة في وزارة الخارجية، وإيرنست بيتر فيشر، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة، وعدداً من المسؤولين. فيما صافح الرئيس الألماني، الوفد المرافق لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
ورحب الرئيس شتاينماير، بصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، متمنياً أن تعمل هذه الزيارة المهمة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ودفعها إلى آفاق أرحب و أوسع.
وجرى خلال اللقاء، الذي حضره سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، استعراض العلاقات القائمة بين البلدين، وأهم المشاريع المشتركة التي تخدم المصالح المتبادلة، كما استعرض مجمل القضايا والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وأعرب صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن سعادته بزيارة ألمانيا الاتحادية ولقاء رئيسها، ناقلاً إليه تحيات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته للشعب الألماني الصديق دوام التقدم والاستقرار.
وأكد سموّه، أن دولة الإمارات، وجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، شريكتان في العمل من أجل السلام والاستقرار، على الساحتين الإقليمية والدولية، وترسيخ قيم التسامح والتعايش بين البشر، وأن لديهما موقفاً مشتركاً من نبذ الإرهاب، وضرورة التصدي للقوى التي تدعمه، أو تبرّر ممارساته. مشيراً سموّه إلى أن العلاقات الإماراتية- الألمانية، أسست منذ قيامها على التقدير والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.
وأضاف سموّه أن دولة الإمارات، تولي العلاقات مع جمهورية ألمانيا الاتحادية أهمية خاصة، وتحرص على توثيق الروابط بين البلدين، خاصة في المجالات التي تتعلق باقتصاد المستقبل، وما يتصل به من تكنولوجيا وابتكار وبحث علمي وغيرها.
وأكد سموّه، أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا، لا تنحصر في المجالات السياسية والاقتصادية والتكنولوجية فقط، وإنما تمتد كذلك إلى المجالات الثقافية والتعليمية، ما يمنحها عمقاً حضارياً وشعبياً خاصاً، ويجعلها نموذجاً للعلاقات المتطورة باستمرار.
حضر اللقاء الدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة، المبعوث الخاص لجمهورية ألمانيا الاتحادية، وعلي بن حماد الشامسي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وفارس محمد المزروعي، المستشار في وزارة شؤون الرئاسة، وعلي عبدالله الأحمد، سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.
واصطحب الرئيس الألماني، صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى حديقة قصر بيليفو؛ حيث تجولا في أرجائها، وتبادلا الأحاديث الودية في علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.
وكان صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد وصل إلى برلين في زيارة رسمية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية تستمر يومين.
ويبحث سموه خلال الزيارة مع أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومجمل التطورات الإقليمية والدولية، كما يلتقي سموه خلال الزيارة كبار المسؤولين في ألمانيا، وعدداً من ممثلي الشركات الألمانية.
(وام)


الأحمد: الإمارات صاحبة تأثير كبير في الشرق الأوسط

أكد علي عبدالله الأحمد، سفير دولة الإمارات في ألمانيا، ضرورة التواصل المستمر بين الحلفاء والشركاء، حتى لو كان هناك نوع من التباين في وجهات النظر. وقال إن حلفاء الإمارات يسمعون إليها، لأنها الأقرب إلى الأحداث ومتأثرة بها.
جاء ذلك في لقاء في قناة «سكاي نيوز عربية»، تعقيباً على زيارة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة.
وأكد أن الألمان ينظرون بكثير من الإعجاب إلى التجربة السياسية والاقتصادية لدولة الإمارات، بوصفها صاحبة تأثير كبير في الشرق الأوسط، كما أنهم أدركوا منذ وقت بعيد، أن الإمارات تشكل الشريك الأكبر لهم.
وقال إن هدف دولة الإمارات، مع الشركاء والحلفاء، واحد وهو أن نصل بالمنطقة العربية إلى بر الأمان، لتحقيق ازدهار اقتصادي واجتماعي وتنمية شاملة، مشدداً على أهمية الحلول الحقيقية والفعالة والواقعية.
وشدد على أن الألمان يدركون تماماً أن دولة الإمارات ملتزمة بالتفاوض، للوصول إلى حلول سياسية. كما يدركون أن الحوثيين غير جادين في الوصول إلى حل سياسي للخروج بالمنطقة إلى بر الأمان.

السفير الألماني :فتح آفاق جديدة لتعزيز التعاون

أشاد إرنست بيتر فيشر سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة بعلاقات الصداقة القوية التي تربط بين بلاده و دولة الإمارات العربية المتحدة منذ قيام الاتحاد عام 1971، مؤكداً أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لألمانيا ستُسهم في فتح آفاق جديدة لتعزيز التعاون بين الدولتين الصديقتين.
وأشار إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سيبحثان خلال الزيارة سبل تعزيز علاقات الشراكة بين الدولتين في المجالات الاقتصادية والثقافية، مؤكداً أن الطرفين يؤمنان بوجود إمكانية كبيرة لتطوير هذه الشراكة إلى آفاق أكثر رحابة.
وقال السفير الألماني في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، أمس، إن العلاقات الثنائية شهدت تطورات مهمة نتيجة سلسلة من الزيارات الرفيعة التي قام بها مسؤولون كبار من البلدين، مؤكداً أن ألمانيا تتطلع إلى مشاركة فعالة في إكسبو 2020 دبي تعكس رسوخ وقوة العلاقات الثنائية بين البلدين وقدرتهما على تطويرها بشكل أكبر في المستقبل القريب. وأكد أن الإمارات تُعد أهم شريك تجاري واستثماري لألمانيا في المنطقة باستثمارات تصل إلى 10 مليارات يورو سنوياً.(وام)

ولي عهد أبوظبي: نتشارك وألمانيا التطلعات


غرد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، باللغات العربية والألمانية والإنجليزية على «تويتر»، وقال سموه: «التقيت في مستهل زيارتي إلى ألمانيا رئيس الجمهورية الصديق فرانك فالترشتاينماير.. أوجه التفاهم لتعزيز آفاق التعاون بيننا عديدة.. الإمارات وألمانيا تتشاركان التطلعات في إرساء الأمن والسلم العالميين.. باعتبارهما مفتاحاً لاستدامة التنمية وتقدم البشرية ونهضة الشعوب».

احتفاء إعلامي ألماني  بزيارة محمد بن زايد

دبي:«الخليج»

شهدت الزيارة التاريخية لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، وتستمر يومين، يلتقي خلالها الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، والمستشارة أنجيلا ميركل، احتفاء واسعاً من وسائل الإعلام الألمانية، ما يعكس عمق علاقات البلدين.
وتناولت إذاعة دوتشيه فيلة الشهيرة، الزيارة بتقرير إخباري مفصل، أشادت خلاله بدور صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، في تطوير القوات المسلحة الإماراتية، وأضاءت على مواقفه الرافضة للإرهاب وسلوك إيران بالمنطقة. كما تناولت صحيفة «فرانكفورتر» الزيارة وأشادت بالعلاقات الراسخة بين البلدين.

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7