+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

بـ33 مليون يورو.. مشروع للاتحاد الأوروبي بشأن منتجات مطروح والفيوم والمنيا

بـ33 مليون يورو.. مشروع للاتحاد الأوروبي بشأن منتجات مطروح والفيوم والمنيا
المصدر: مصراوي تم النشر في: يونيو 12, 2019 مشاهدة: 4

بـ33 مليون يورو.. مشروع للاتحاد الأوروبي بشأن منتجات مطروح والفيوم والمنيا

11:45 ص الأربعاء 12 يونيو 2019

كتب- أحمد مسعد :

قال ماريو مارجونا، رئيس فريق عمل برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية، إن مشروع المؤشرات الجغرافية يعني بالمزارعين بالفلاحين في مصر، ونحاول أن نطرح لأول مرة مفهوم المؤشرات الجغرافية منذ شهر سبتمبر 2015 في محافظة مرسى مطروح.

وأشار خلال ورشة حول المؤشرات الجغرافية المنعقد الآن في محافظة الفيوم، إلى أن برنامج ممول من الاتحاد الأوروبي، بقيمة 22 مليون يورو ، وجزء من التمويل يأتي من برنامج التعاون الإيطالي يبلغ 11 مليون يورو، موضحا أن هذا المشروع يعمل الآن في 3 محافظات وهي الفيوم والمنيا ومطروح.

وأوضح أن محافظة مرسى مطروح تعتبر من المناطق التي تعتمد على مياه الأمطار كمصدر للري، وهناك الخصائص التي تتميز بها المنطقة التي جعلت مطروح هي بداية المشروع، مشيرا إلى أنه تم تحديد بعض المنتجات في سبتمبر 2016، وأصبحت معروفة رسمية كمؤشرات جغرافية.

وأكد أنه حتى الآن تم تحقيق نتائج طيبة على صعيد نشر مفهوم المؤشرات الجغرافية، وأن هناك الكثير من المنتجات التي تنتج في محافظة مطروح بعضها معروف وحظي بالاعتراف،، مضيفا “نحن نتابع هذا الأمر، وقد تم تنظيم ورش رفع الوعي، بالإضافة إلى بعثات فنية من المزارعين إلى المغرب”.

وأشار إلى أنه في محافظة الفيوم، من خلال المشروع وضع قائمة بالمنتجات التي تتميز بها محافظة الفيوم، والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بسكان محافظة الفيوم، وأيضا مشاركة الخبرت التي تم اكتسابها في تجربة مطروح.

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7