+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

وفد برلماني من"زراعة النواب" يطالب بحل أزمة "الدلتا للأسمدة"

وفد برلماني من
المصدر: الوطن تم النشر في: يونيو 13, 2019 مشاهدة: 138

وفد برلماني من"زراعة النواب" يطالب بحل أزمة "الدلتا للأسمدة"

دعا وفد برلماني من أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، ونواب محافظة الدقهلية، إلى ضرورة حل أزمة شركة الدلتا للأسمدة، التي تحقق خسائر بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج، وانخفاض سعر التوريد.

جاء ذلك خلال لقاء الوفد البرلماني برئاسة النائب هشام الشعيني، بمحافظ الدقهلية الدكتور كمال جاد شاروبيم، والمسؤولين التنفيذيين بالمحافظة، مساء الأربعاء، في إطار الزيارة الميدانية، التي تقوم بها اللجنة إلى المحافظة، وتستمر لعدة أيام.

وفي كلمته، قال النائب هشام الحصري، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إن شركة الدلتا للأسمدة، تعد جزءًا أساسيًا من الاقتصاد القومي في مجال إنتاج الأسمدة، الأمر الذي يتطلب سرعة التدخل لإنهاء أزمتها، لتستمر في أداء دورها في تأمين الإنتاج المحلى من الأسمدة.

وقال النائب أحمد الشرقاوي، إن الشركة تنتج ما يوازي ثلث إنتاج الجمهورية من الأسمدة، "وكل ما تنتج الشركة أكتر، تخسر أكتر، بسبب التكلفة العالية للطن"، مشيرًا إلى أن الأمر يشكل خطرًا كبيرًا يهدد الشركة.

وقال النائب محمد عقل، إن هذه الشركة وطنية وتورد بنسبة 55% من إنتاجها لوزارة الزراعة، بسعر الطن 3200 جنيه، وتحصل على الغاز بسعر 4.5 دولار للوحدة، في الوقت الذي تقوم به شركات الأسمدة الاستثمارية، ببيع الطن بسعر 4500 جنيه، وتحصل على الغاز بقيمة 3.5 دولار للوحدة.

ويضم الوفد البرلماني، النائب هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، والنائب هشام الحصري، وكيل اللجنة، والسيد حسن موسى، ومحمود عبدالله هيبة، وسيف الله محمد نصر الصافي، أحمد أبو خليل، صبري داوود، حمزة عبد المنصف همام، عامر عبدالله حامد، عبد الحميد الدمرداش، محمد سعد تمراز.

أخبار قد تعجبك

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7