+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

مجلس الوزراء يتعهد بنقل المدينة للريف

مجلس الوزراء يتعهد بنقل المدينة للريف
المصدر: صحيفة المجهر السياسي تم النشر في: فبراير 04, 2019 مشاهدة: 3

مجلس الوزراء يتعهد بنقل المدينة للريف

الخرطوم – المجهر
أكد وزير رئاسة مجلس الوزراء “أحمد سعد عمر” التزام الدولة بإنفاذ مشروعات تشغيل الشباب على أرض الواقع. وأشار إلى العمل على الوصول للشباب في مناطقهم ، وأعلن السعي لنقل المدينة للريف، ونقل تعهدات رئيس الوزراء لإسناد مشروعات الشباب لتحقيق التنمية والنهضة وقيادة أفريقيا .
وكشف عن جهود الحكومة في إحلال السلام بكافة ربوع البلاد، وأشار لقرار رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” بوقف دائم لإطلاق النار، وذلك خلال خطابه بكادوقلي مؤخراً، وأشار لمساهمة السودان في تحقيق السلام بالدول الأفريقية على رأسها جنوب السودان وأفريقيا الوسطى بجانب العمل على تحقيق السلام في ليبيا.
وأشار “عمر” خلال مخاطبته يوم أمس (الأحد) تدشين مشروعات التدريب الحرفي الذي أطلقه ديوان الزكاة بالتعاون مع مشاريع استقرار الشباب بالاتحاد الوطني للشباب السوداني، إلى الشراكات التي ينتهجها ديوان الزكاة مع العديد من المنظمات على رأسها الاتحاد الوطني للشباب السوداني، وكشف عن ما ظل يقوم به الديوان في إطار إصلاح الدولة، وأعلن البدء قريباً في مشروع تشغيل (160) ألف شاب وشابة الذي أجازه مجلس الوزراء مؤخراً.وأوضح أن هذه القوافل تؤكد قدرة الديوان في الوصول للشباب في مناطقهم بدلاً عن تركهم يأتون للمدينة.
من جانبه، أشار وزير الدولة بوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية “أحمد محمد كرار” إلى أن الزكاة حاضرة في كل ولايات السودان، ونوه لما ظلت توفره للفقراء والمساكين بجانب المشروعات الإنتاجية التي تنفذها، وكشف عن دور الزكاة في تنفيذ العديد من المشروعات الإنتاجية.
وأشار للدور الكبير الذي ظل يقوم به الاتحاد الوطني للشباب السوداني، وأضاف: نحن الأحوج لتفجير طاقات الشباب في الوقت الحالي، وشدد على ضرورة الشراكات بين الاتحاد والمؤسسات المختلفة في مجالات التدريب والتأهيل باعتباره عصب التنمية والنهضة.
من جهته، أوضح الأمين العام لديوان الزكاة الدكتور “محمد عبد الرازق” أن الشباب معظم الحاضر وكل المستقبل، وبشر برفع نسبة تمويل مشاريع وبرامج الشباب، وتعهد بتمويل كافة مشاريع الشباب عبر البنوك، والتزم بسداد المقدم للشباب الذين يمولون عبر البنوك، وقطع بالسداد إنابة عن المعسرين منهم، وأشار لدور الاتحاد في مشروعات الشباب، وأعلن تمويل الشباب بكافة توجهاتهم دون حزبية، وكشف عن إنشاء إدارة مختصة بالتعاون مع جامعة السودان لإعداد دراسات الجدوى حسب طبيعة كل ولاية ومنطقة بجانب قياس نسبة نجاح المشروعات.
وأشار “عبد الرازق” إلى تنوع مشروعات هذا العام، وأكد السعي للتوسع في الولايات، ودعا أمناء الزكاة باختيار المستحقين الحقيقيين، والتزم بتوفير كافة المعينات للتدريب بهدف نجاح المشروعات الممولة، وأعلن استعدادهم لتنفيذ كافة المشروعات خاصة الشابات وتوفير المعينات لكافة مشروعاتهن.
وأوضح “عبد الرازق” أن الديوان قطع شوطاً كبيراً في برنامج إصلاح الدولة من خلال حوسبة كافة الإجراءات، وأشار لتوفير كافة معينات اندياح ثقافة الجودة في المشروعات المقدمة من الزكاة، وتعهد بالعمل على تحقيق العدالة في منح الزكاة باختيار المستهدفين، وأعلن استهداف مشروعات حاضنات الأعمال بالتعاون مع الاتحاد الوطني للشباب السوداني، وكشف عن الموارد الكبيرة التي تتمتع بها البلاد، والتي قال إنها تحتاج لطاقات الشباب.
بدوره أشار رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني “محمود ود أحمد” إلى أن الاتحاد أسهم في استقرار الشباب بتوفير فرص العمل والزواج والاستقرار الأسري، ووصف الشراكة مع الزكاة بالجيدة في تنفيذ عدد من المشروعات والبرامج في مجالات الإنتاج ، وقال نعمل على توفير(100) ألف فرصة عمل في مشروعات في إطار توظيف الشباب امتداداً لتوظيف ألف شاب.
وأشار إلى المساعي للوصول للشباب في كل ولايات السودان ، وأعلن التخطيط لتزويج (100) ألف شاب وشابة عبر صندوق سهم العفاف من خلال استنفار المجتمع، وقال نخطط أيضاً لتوفير فرص عمل لـ(25) ألف شاب، وأضاف: الكرة الآن في ملعب الشباب.

Let's block ads! (Why?)

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : Info@SudanOnline.Net
Business Hours : 24/7