+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

إيران تهدد: طائرتنا المسيرة عابرة للقارات.. وسنباغت العدو في أي حرب

إيران تهدد: طائرتنا المسيرة عابرة للقارات.. وسنباغت العدو في أي حرب
المصدر: الوطن تم النشر في: يوليو 23, 2019 مشاهدة: 117

إيران تهدد: طائرتنا المسيرة عابرة للقارات.. وسنباغت العدو في أي حرب

قال قائد القوات البحرية الإيرانية حسين خانزادي، إن إيران تمتلك طائرات مسيرة عابرة للقارات، مشيرا إلى أن استخدامها مدرج على جدول أعمال الجيش الإيراني، وذلك حسبما أفادت "روسيا اليوم".

 وأضاف "خانزادي" أن طهران ترصد كل البوارج، وبخاصة الأمريكية، من نقطة انطلاقها حتى دخولها المنطقة، فيما تعجز واشنطن عن رصد جميع القوات الإيرانية في مياه الخليج، متوعدا بـ"مباغتة العدو في أي حرب".

قال محمد جواد ظريف، وزير خارجية إيران، إن مستشار الأمن القومي الأمريكي يحاول جر بريطانيا للحرب.

 كانت وزارة الدفاع البريطانية، أعلنت أنه لا بد من إيجاد حل لأزمة ناقلة النفط، وقالت: "إننا ما زلنا ملتزمون بتأمين تواجد عسكري في الشرق الأوسط لضمان بقاء مضيق هرمز مفتوحا، وندرس كل الخيارات فيما يتعلق بتطبيق عقوبات على إيران، وعلينا العمل على خفض التصعيد".

 وأضافت الدفاع البريطانية، أن هناك قلق من أن بريطانيا لديها اختلاف في الرأي مع الولايات المتحدة بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

كان وزير الدفاع البريطاني، أكد أنَّ احتجاز إيران للناقلة البريطانية "عمل عدواني"، مبينًا أنَّ إيران سحبت الناقلة البريطانية من مياه بحر عمان.

وكانت وكالة أنباء إيرانية، أعلنت عن أنَّ ناقلة النفط المحتجزة لدى إيران، والتي ترفع علم بريطانيا لا تحمل أي شحنة.

كان وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، أعلن أن ما قامت به إيران أمس، يكشف اتباعها مسارًا خطرًا للأنشطة غير قانونية ومزعزعة للاستقرار، مضيفًا: "ما زلنا نحاول حل قضية الناقلة الإيرانية (جريس 1) المحتجزة في جبل طارق لكننا سنضمن سلامة الشحن البريطاني".

وأكّد وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، أنَّ احتجاز ناقلة النفط "جريس-1" في جبل طارق، عملية قادتها حكومة جبل طارق تطبيقا لعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد سوريا، مشيدًا بالقيادة المثيرة للإعجاب التي أبداها رئيس حكومة جبل طارق طوال هذه العملية.

أخبار قد تعجبك

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7