+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

(6) نصائح مهمة لنجاح مشروعك الخاص القادم.!

(6) نصائح مهمة لنجاح مشروعك الخاص القادم.!
المصدر: صحيفة السوداني تم النشر في: مارس 13, 2019 مشاهدة: 13

(6) نصائح مهمة لنجاح مشروعك الخاص القادم.!


تقرير: وكالات


لم يعد الكثير من الأشخاص يأملون في الحصول على وظيفة ، فالوظائف لم تعد تلبي احتياجات الموظفين اللازمة لاستقرار حياتهم، هذا في حال وجدت، وهو الذي فتح أعين الكثير من الأشخاص وهو الأمر الذي جعل الكثير من الأشخاص خاصة الشباب يسعون نحو افتتاح مشاريع عمل خاصة تكون سنداً لهم على الصعيد المادي، ولأن التفكير في تلك الخطوة يتطلب الكثير من الدراسة والقواعد سوف نتعرف في التقرير التالي على أهم ما يجب أن تقوم به قبل أن تقرر البدء في حياتك العملية بمشروع خاص بك وفي حدود الإمكانات البسيطة والمتوسطة.


(1)
افتتاح مشروع خاص بك أمر يحتوي على الكثير من المخاطر والمجازفات لذلك عليك دراسة فكرتك جيداً من عدة نواحٍ أهمها أن تحدد جيداً المنطقة التي سوف يتم افتتاح المشروع فيها والخدمة التي سوف تقدمها، وهل المنطقة المحيطة بك في حاجة إلى ما ستقدمه أم لا، كما يجب أن تعرف هل هناك متاجر أو شركات أخرى تقدم نوع الخدمة نفسه، التي سوف تقدمها أنت ومدى جودتها وهل ستقدم أنت جودة مماثلة أم لا؟ والسعر المناسب لك بالمقارنة مع الأسعار المتداولة للأنشطة نفسها التي تماثل مجال مشروعك الخاص.
(2)
هيكل العمال أمر مهم، وهو أن تحدد ما إذا كان نشاطك التجاري الصغير ملكية خاصة أو شراكة؛ لأن هذا الأمر سوف يلعب دوراً مهماً في سير العمل وتحديد اسم نشاطك التجاري ومسؤولياتك وكيفية تقديم ضرائبك.
اختر اسم النشاط التجاري وسجله، كما يلعب اسم نشاطك التجاري دوراً مهماً، فاختيار اسم جذاب أو غريب قد يؤثر إيجابياً على شهرة المشروع والدخل المادي له، ولكن قبل اختيار الاسم يجب أن تتأكد من أنه لا توجد مشاريع أخرى تحمل نفس الاسم أو العلامة التجارية.
 (3)
لن تستطيع مزاولة أي نشاط دون الحصول على أي تراخيص وتصاريح؛ حتى لا ينتهي بك الأمر أمام القضاء بكل تأكيد لذلك يجب أن تنتهي من تلك العملية سريعاً، بالإضافة إلى أن أي كيان اقتصادي يجب أن ينظم أمور العمل عن طريق الاعتماد على برنامج احترافي في المحاسبة لإدارة الأعمال بشكل صحيح ومساعدتك في إدارة ومعرفة كل صغيرة وكبيرة عما يخرج ويدخل إلى خزينة المشروع من بضاعة أو نقود، وهو الأمر الذي يجعل تقديم ملفك الضريبي عملية سهلة وغير معقدة.
 (4)
يجب أن يكون مقر شركتك أو متجرك، مهما كان نوع النشاط التجاري، مجهزاً من جميع النواحي؛ حتى لا تعاني من ضغط أو صعوبة في إدارة عملك مما قد يؤثر على جودة الخدمة التي تقدمها ودخلك المادي.
اختيار الموظفين: وإذا كنت في حاجة إلى موظفين أو ميزانيتك تسمح بذلك يجب أن تحرص على انتقاء الموظف سريع التعلم الذي يجمع بين الأمانة والعمل الجاد، كما يجب أن تلاحظ الحالة الصحية للموظفين؛ حتى لا تضطر إلى تأخير الأعمال بسبب حالات الغياب الصحية، وأخيراً الدعاية التي أصبح لها الكثير من الأساليب والفنون، وهي حقل يحتوي على الكثير من الابتكارات والأفكار الجديدة؛ لذلك تعاقد مع شركة ذات خبرة في إنشاء الحملات الدعائية على جميع مواقع التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص، وأيضاً لا تتخلى عن الطرق التقليدية في توزيع الإعلانات في الأماكن العامة.

Let's block ads! (Why?)

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : Info@SudanOnline.Net
Business Hours : 24/7