+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

إضراب شاحنات شركة سين للدقيق بعد فصل سائقين

إضراب شاحنات شركة سين للدقيق بعد فصل سائقين
المصدر: التغيير تم النشر في: أكتوبر 09, 2019 مشاهدة: 3

إضراب شاحنات شركة سين للدقيق بعد فصل سائقين

الخرطوم :(التغيير) – نفذ سائقو شاحنات شركة سين للغلال إضرابا عن العمل يوم الثلاثاء بنسبة 50% من القوى العاملة احتجاجا على فصل 2من السائقين طلبا من إدارة الشركة إلغاء قرار بتغريم السائقين حال تعرض شحنات القمح المنقولة من ميناء بورتسودان إلى الخرطوم للنقصان.

وكانت الشركة أصدرت قرارا بتغريم سائقي الشاحنات الناقلة للحبوب القمح من بورتسودان إلى مطاحن الغلال بالخرطوم  حال نقصان الكمية عن 75طنا وهي حمولة الشاحنة .

وأوضح منتصر أبوزيد عضو سكرتارية تجمع الحرفيين الذي يضم تجمع سائقي الشاحنات أن شركة سين للغلال أصدرت قرارا مجحفا بحق سائقي شاحنات القمح بتغريمهم قيمة الشحنة التي تعرضت للنقصان رغم أنهم لاذنب لهم في هذه المسائل .

وتابع أبوزيد « شحنة القمح من الميناء حتى الخرطوم تتعرض للشمس بالتالي تتناقص الكمية مع العوامل الطبيعية والشركة تريد تحميل هذه المسؤولية للسائقين ».

وقال أبوزيد ل« التغيير »  إن إدارة الشركة فصلت 2من السائقين طلبا إلغاء القرار بالتالي قرر قطاع سائقي الشاحنات بشركة سين تنفيذ إضراب جزئي بدأ امس بنسبة 50% ويستمر حتى اليوم الأربعاء ويرفع لاحقا لرؤية خطوات أخرى .

وتستثمر شركة سين في إستيراد شحنات القمح وطحنها وتهيمن على سوق الدقيق في السودان وهي من الشركات التي تتهم بإيواء شبكات الفساد من رجال الأمن ورموز النظام .

ولم يستبعد أبوزيد ان يكون القرار في هذا التوقيت متعمدا لدفع السائقين للإضراب وإحداث ندرة في الدقيق .

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7