+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

الكباشي: خلايا نائمة تابعة لنظام الرئيس المخلوع تعمل على تخريب الثورة

الكباشي: خلايا نائمة تابعة لنظام الرئيس المخلوع تعمل على تخريب الثورة
المصدر: السودان اليوم تم النشر في: قد 15, 2019 مشاهدة: 6

الكباشي: خلايا نائمة تابعة لنظام الرئيس المخلوع تعمل على تخريب الثورة

السودان اليوم:

اتهم الناطق باسم المجلس العسكري الانقالي، الفريق شمس الدين الكباشي خلايا نائمة تابعة لنظام البشير بالعمل على تخريب الثورة في وقت يبحث فيه المجلس مع مفاوضي قوى الحرية والتغيير للوصول لتفاهمات حول تأمين الاعتصام معرباً عن تفاؤله في التوصل لاتفاق خلال ساعة واحدة حول السلطة الانتقالية. فيما وصف حزب المؤتمر الوطني البائد التصريحات التي صدرت وحمّلت ما جرى من أعمال عنف لـ(بقايا النظام) أو كتائب الظل- بغير المسؤولة. وزعم أنها تحاول النيل منه وتحميله مجريات ما حدث بمسميات متعددة لتصرف الأنظار عن الجهة الحقيقية المسؤولة عن تصاعد الأحداث. وعقد المجلس العسكري الانتقالي مؤتمراً صحفياً في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء حول تطورات الاعتداء المسلح على المعتصمين والمتظاهرين. وكشف الكباشي وجود خلايا نائمة وسط المعتصمين بميدان القيادة العامة، استغلت للتصعيد وجر المتظاهرين السلميين إلى تفلتات واستفزاز الجيش وقوات الدعم السريع. وشدد أن الجيش والدعم السريع لم يطلقا ولن يطلقا رصاصاً على المتظاهرين. وأكد أن خلايا أطلقت النيران من تجاه النيل قرب جامعة الخرطوم. وأمسك المجلس العسكري عن أية معلومات إضافية حول الخلايا، إلا أن المجلس أكد تخطيط تلك الجهات لقطع الطريق أمام التوصل لاتفاق مع قوى الحرية والتغيير. وحذر المجلس من التفلتات والخروج عن السلمية وإغلاق الجسور وتعطيل حياة الناس.

وأشار حزب المؤتمر الوطني في بيان صحفي إلى أن ميدان الاعتصام يضم عدداً غير قليل من منسوبي الحركات المسلحة، بالإضافة إلى القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، وليس من بينهم من منسوبيها.

وأعلن رفضه ما وصفها بالاتهامات الجائرة مطالباً المجلس العسكري الانتقالي باعتباره المسؤول الأول عن حفظ الأمن بإجراء التحقيقات اللازمة والقبض على الجناة الحقيقيين بعيداً عن أيّ تدليس للحقائق أو إطلاق الاتهامات الباطلة، على حد تعبيرهم.

وطبقاً للبيان طالب الوطني المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير وبقية القوى السياسية التعجيل بالوصول إلى اتفاق سياسي حول الفترة الانتقالية، هياكلها وصلاحياتها.

ولفت إلى أنهُ منذ الثورة ظل يراقب الأوضاع السياسية عن كثب، مؤثرين سلامة الوطن والمواطن، رغم ما طال الحزب من إجراءات تعسفية بحق دوره وأصوله وممتلكاته وتقييد حركته بعيداً عن ما وصفها أية خطوات قانونية أو دستورية.

جريدة التيار

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7