+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

1700 مدرسة جاهزة لامتحان أولى ثانوى بـ«التابلت» وبدون «إنترنت»

1700 مدرسة جاهزة لامتحان أولى ثانوى بـ«التابلت» وبدون «إنترنت»
المصدر: الوطن تم النشر في: قد 15, 2019 مشاهدة: 106

1700 مدرسة جاهزة لامتحان أولى ثانوى بـ«التابلت» وبدون «إنترنت»

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، جاهزية 1700 مدرسة حكومية بالبنية التحتية التقنية اللازمة لاستقبال امتحان «آمن» على «التابلت»، من دون الاعتماد على الشريحة أو الإنترنت.

وأشار لوجود 500 مدرسة مجهزة تعانى بعض المشكلات الفنية، تقرر أن يتم امتحان طلابها «ورقياً»، لحين اكتمال تجهيزاتها، وبالمثل لطلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات، فالامتحانات «ورقية».

وكتب «شوقى» رسالة شخصية عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، وجهها إلى طالبات وطلبة الصف الأول الثانوى، اليوم، جاء فيها: «أكتب لكم هذه الكلمات قبل أيام قليلة من امتحانات التيرم الثانى لهذا العام، وأعلم ما تشعرون به، وكم تعبتم، ونحن معكم من المعلومات المغلوطة والترهيب والتخويف والشائعات، وأعلم أن هذا كله خلق لديكم حالة من البلبلة والقلق غير المبرر، ولأولياء أموركم».

امتحان ورقى لطلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات و500 مدرسة تعانى بعض المشكلات الفنية

واعتبر الوزير امتحان العام الحالى «سنة نقل عادية»، مثل السنوات السابقة، يتطلب فيه النجاح للانتقال إلى الصف الثانى الثانوى، على أن يُجرى الامتحان بنظام الكتاب المفتوح، يعتمد على أسئلة تقيس فهم نواتج التعلم، ويناسب مستوى الطالب المتوسط، وسيراعى «أسلوب التصحيح» خوض الطلاب التجربة للمرة الأولى، بحسب الوزير.

وأضاف: «تجربة مارس + تجربة ١٢ مايو، ساعدتنا على تحديد الحل الأمثل المقرر تطبيقه فى 1700 مدرسة، بدون الاعتماد على شبكات الإنترنت فى الوقت الراهن، وإذا حدثت أى مشكلة فنية فى مدرسة بعينها، سوف نعقد الامتحان ورقياً»، لافتاً إلى تجهيز الوزارة غرفة عمليات على مدار الساعة لحل أى مشكلات طارئة خلال الامتحانات، مختتماً: «لا تنشغلوا بكيفية وصول الامتحان إليكم سواء ورقياً أو على التابلت، ويجب عدم الالتفات لأى جدل أو استنتاجات أو أسئلة فرعية أو شائعات، بخلاف ما أقوله».

أخبار قد تعجبك

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7