+1 240-705-8566
Info@SudanOnline.Net

انفراجة في أزمة أرض استاد الغردقة.. ومطالب للمحافظ بعدم بيعها

انفراجة في أزمة أرض استاد الغردقة.. ومطالب للمحافظ بعدم بيعها
المصدر: الوطن تم النشر في: فبراير 22, 2020 مشاهدة: 10

انفراجة في أزمة أرض استاد الغردقة.. ومطالب للمحافظ بعدم بيعها

طالب أهالي مدينة الغردقة، اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، بالتدخل لحل أزمة أرض استاد الغردقة، وتحقيق الحلم الذي طال انتظاره، وذلك بعد ما آلت ملكية الأرض إلى المحافظة، بناءً على قرار رئاسة مجلس الوزراء، وأشار القرار لطرحها للبيع.

تقع أرض الاستاد بشارع النصر في قلب مدينة الغردقة، وتبلغ مساحتها 84170 مترًا، وجرى تخصيصها عام 200‪0 لمديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، لبناء استاد عليها، ومنذ ذلك الوقت، بدأ الحلم يغازل أهالي وشباب المدينة طيلة 20 عاما، ولم يتحقق الحلم حتى الآن.

كانت رئاسة مجلس الوزراء، أصدرت قرار رقم 2494 لسنة 2018، بنقل ولاية أرض استاد الغردقة لمحافظة البحر الأحمر، وتشكيل لجنة متخصصة يرأسها ممثل من وزارة المالية، وممثلين عن وزارتي التخطيط، والشباب والرياضة، ومحافظة البحر الأحمر، وهيئة الرقابة الإدارية، والمركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، لطرح الأرض للبيع.

وقال أحمد أبو غريب من أهالي الغردقة، نثق تمام الثقة في المحافظ عمرو حنفي، بأنه لن يتوانى في الحفاظ على مقدرات المدينة، وتحقيق رغبة رياضي المدينة، وأجيال رياضية قادمة، لذلك نطالبه بتحقيق حلم انتظرناه طويلا، في عدم طرح أرض استاد الغردقة للبيع.

وطالب هاني حمد، استغلال أرض الاستاد التي تقع في قلب مدينة الغردقة، ببناء استاد جديد يليق بالمدينة السياحية، ونادي اجتماعي وملاعب كرة خماسية، تخدم أهالي المدينة، مشيرا إلى أن أرض الاستاد، هي تراث لمدينة الغردقة، ويجب الحفاظ عليها، وعدم بيعها وتغيير ملامحها.

من جانبه قدم النائب حمادة غلاب عضو مجلس الشعب، طلب إحاطة بإعادة النظر في قرار مجلس الوزراء لبيع أرض استاد الغردقة، بناء على رغبة ومطالب أهالي المدينة، في بناء استاد جديد عليها، لأنها من مقدرات المدينة.

وأفاد أحمد صالح، وكيل وزارة الشباب والرياضة السابق بالبحر الأحمر، بأن رئاسة مجلس الوزراء، أصدر قرار رقم 2494 لسنة 2018، ‪ بنقل ولاية أرض استاد الغردقة لمحافظة البحر الأحمر، حيث أن تربتها لا تصلح لبناء استاد عليها، طبقا لرأي اللجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة، وتشكيل لجنة تشرف على بيعها، حتى يمكن الاستفادة منها، في إنشاء قرية أوليمبية، شمال مدينة الغردقة، على مساحة 945000 متر مربع.

وأكد أحد مسؤولي مدرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، على انفراج أزمة أرض الاستاد، بعد تلقى مخاطبة من وزارة الشباب والرياضة، بإعادة فتح ملف أرض الاستاد لإعادة النظر في قرار بيع الأرض، ومطالبة مجلس الوزراء بالعدول عن قرار البيع، وإعادة ملكيتها لمديرية الشباب والرياضة بالبحرالأحمر، لبناء استاد جديد عليها.

  About

سودان اونلاين , عبارة عن محرك بحث اخباري فقط ولا يتحمل المسؤولية عن إي محتوى منشور.

نقوم بنشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة.. اقتصادية وفنية لحظة بلحظة من جميع المواقع كل دقيقة خبر جديد.

  Follow Us
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  Contact Us
 Sudan Online Network

U.S.A

Tel : +1 (240) - 705 8566
Mail : sudanonline@yahoo.com
Business Hours : 24/7